بلاغ صحفي

المعمورة، الجمعة 13 أكتوبر 2023

أطفال #زلزال_الحوز والاقاليم المجاورة  في صلب اهتمام الجامعة الوطنية للكشفية المغربية :

المخيم الكشفي الدامج الأمل

في إطار تنزيل خطة الجامعة الوطنية للكشفية المغربية للتخفيف من أضرار الزلزال وانطلاقا من إلتزامها الراسخ اتّجاه الطفولة والشباب سيحتضن فضاء المركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة وعلى امتداد 6 أيام  فعاليات المخيم الكشفي الدامج: الأمل بمشاركة أطفال  المناطق المتضررة من الزلزال بإقليمي الحوز وتارودانت إلى جانب  اقرانهم من كشافة ومرشدات الجامعة .

ويسعى هذا المخيم الذي تنظمه الجامعة بتعاون مع الكشافة الكويتية إلى تقديم برامج تربوية كشفية وأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي لفائدة الأطفال المتضررين من الزلزال

ويهدف المخيم الكشفي “الأمل” كذلك إلى توفير بيئة آمنة وداعمة للأطفال واليافعين المتضررين من الزلزال عبر  تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الكشفية والتربوية والترفيهية، بما في ذلك أوراش تثقيفية  في المهارات الحياتية، و جلسات الدعم النفسي  لمساعدة الأطفال على تجاوز تأثيرات الزلزال.

وفي هذا السياق، صرح الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية القائد شكيب بنعياد: “ندرك حجم الصدمة التي تعرض لها الأطفال واليافعين جراء هذه الكارثة الطبيعية. من خلال إطلاق المخيم الكشفي الدامج الأمل  نسعى لتقديم الدعم الضروري  للاطفال ضحايا الزلزال على الصعيدين التربوي والنفسي. نحن ملتزمون بتوفير بيئة تربوية وترفيهية تساهم في استعادة همم الأطفال وتقوية صمودهم.”

ومن المقرر أن يستمر مخيم “الأمل ” لمدة 6 أيام بالمخيم الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة، وسيكون مفتوحاً في وجه الأطفال واليافعين من مناطق  : أمزميز – مجاط – ويركان – أولاد برحيل و تارودانت تم التكفل بمشاركتهم في هذا المخيم الكشفي الدامج إلى جانب كشافة ومرشدات الجامعة الوطنية للكشفية المغربية وسيعرف المخيم عدة  زيارات لمعالم  ثقافية وسياحية لمدينتي الرباط وسلا والدارالبيضاء.

عن Mohamed Wahbi

شاهد أيضاً

أطفال زلزال الحوز في صلب اهتمام الحركة الكشفية

” في الثامن من شتنبر 2023، ضرب زلزال قوي بقوة 6.8 درجة المغرب. كان مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial