أخبار عاجلة

الجامعة الوطنية للكشفية المغربية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي الدولي بالكويت

الكويت في 22 شتنبر

 اختتمت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية  مشاركتها في فعاليات الملتقى العربي الدولي “إبداع وابتكار” الذي أقيم في الكويت خلال الفترة من17 إلى 22 شتنبر الجاري .

شارك في الملتقى، الذي استضافته جمعية كشافة الكويت بتنظيم من الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط ، ما يزيد عن 100 شاب وشابة من الإقليم العربي والإقليم الأفريقي والإقليم الأوروبي. واشتمل الملتقى على ورش عمل في مجالات متعددة مثل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتخطيط التنمية الشخصية. وقد مثل الجامعة القائد عمر لكرد عضو لجنة الشباب الجامعية.

وأقيم على هامش الملتقى اجتماع لرؤساء الجمعيات الكشفية العربية والأمناء العامين، تم خلاله التأكيد على أهمية دعم الشباب وتمكينهم ، وشارك فيه القائد شكيب بنعياد الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية، و عبد الرزاق البويحياوي المفوض الجامعي في الإدارة والعلاقات العامة .

واستعرض الاجتماع إنجازات الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية من دجنبر 2022 إلى غشت 2023، كما تم خلاله عرض مصور لبرنامج عمل استجابة الجامعة الوطنية للكشفية المغربية  للزلزال الذي ضرب المغرب وعرض حول فيضانات ليبيا كما تميز الاجتماع بعرض آليات الامتثال لتطبيق سياسة الحماية من الأذى بالجمعيات الكشفية العربية، واستعراض خطط عمل اللجان الكشفية العربية الفنية الفرعية ، إضافة إلى عرض إنجازات لجنة المستشارين الشباب باللجنة الكشفية العربية، واستعراض آخرالاستعدادات لاستضافة دولة الإمارات للمخيم الكشفي العربي الـ 33 المقرر إقامته بمحمية المرموم في إمارة دبي خلال الفترة من 15 الى 25 دجنبر 2023.

كما شهد الملتقى اجتماع اللجنة الكشفية العربية برئاسة الدكتور عبد الله الطريجي رئيس اللجنة الكشفية العربية برؤساء اللجان الكشفية الفنية الفرعية، وتم خلاله التأكيد على دورها المهم في تعزيز العمل الكشفي العربي وتطوير أدواته كافة من خلال دعم خطط الإقليم الكشفي العربي الثلاثية ومساعدة اللجنة العربية في تطوير العمل ومساعدة الشباب وتمكينهم للقيام بأدوارهم في خدمة أنفسهم ومجتمعاتهم.

وشهد الملتقى إقامة المؤتمر الاستثنائي لرواد الكشافة والمرشدات بحضور الرائد عبد الرفيع الصنهاجي رئيس الرابطة المغربية لرواد الكشافة والمرشدات عضو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والرائد محمد العبدلاوي ، بدعوة من جمعية الكشافة الكويتية على هامش فعاليات الملتقى، وأعلن عن اعتماد تعيين نائب جديد للجنة وتعيين لجنة تنفيذية جديدة لإدارة شؤون الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات.

وقد كان للوفد الكشفي المشارك لقاء مع معالي سفير المغرب بالكويت علي بن عيسى، سفير جلالة الملك لدى دولة الكويت تم خلال اللقاء عرض برنامج عمل الجامعة للاستجابة لزلزال الحوز وتارودانت ونظرة موجزة عن الفعاليات الكشفية والتي تحتضنها الكشافة الكويتية.

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

كلمة الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للكشفية المغربية

السيد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرةمعالي الامين العام لإتحاد المغرب العربيالسيد الكاتب العام لوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial