أخبار عاجلة

الجامبوري الكشفي العالمي 25 كوريا

الجامبوري الكشفي العالمي، وهو أكبر حدث كشفي دولي، انطلق في سايمانجوم، منطقة أراضي استصلاحية على الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء، حيث يجمع أكثر من 43,000 كشاف شاب من 158 دولة.

النسخة الخامسة والعشرون من الجامبوري العالمي ستستمر حتى 12 غشت في منطقة سايمانجوم ، على بُعد حوالي 180 كيلومتراً جنوب غرب سيول، مما يوفر فرصة للكشافة الشباب من جميع أنحاء العالم للتعرف على الثقافات المختلفة وبناء الصداقات من خلال التخييم في الهواء الطلق والأنشطة الثقافية.

سيشارك مجموع 43,281 كشافًا في المخيم العالمي للكشافة، والذي يُقام كل أربع سنوات ويُطلق عليه “الأولمبياد الثقافي للشباب”.

يعتبر هذا المخيم العالمي الكشفي الثاني الذي تستضيفه كوريا بعد النسخة الأولى التي أُقيمت في جوسونغ، مقاطعة جانغوون، في عام 1991. وبذلك أصبحت كوريا الدولة السادسة التي تستضيف المخيم أكثر من مرة واحدة.

فضاء الجامبوري في منطقة سايمانجوم يبلغ حجمه 8.84 كيلومتر مربع، ويتم تقسيم أعضاء الكشافة إلى 17 مخيم فرعي يمكنه استيعاب حوالي 2,000 شخص وخمسة مخيمات رئيسية تصمم لاستيعاب حوالي 10,000 شخص، حسبما ذكرت اللجنة المنظمة.

سيقدم المنظمون مجموعة من البرامج في الموقع وخارجه بإجمالي 174 برنامجًا في 57 فئة للكشافة الشباب تحت شعار “أرسم حلمك”. تتضمن هذه البرامج برامج البقاء على قيد الحياة، مثل إشعال النيران وبناء العوارض، وتجارب عملية للتقنيات المستقبلية؛ واكتشاف الثقافة الكورية من خلال الكيبوب والطعام الكوري مثل الكيمتشي والبيبيمباب.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الوفود من جميع أنحاء العالم بتشغيل بيوت طعام لتقديم الأطعمة التقليدية الخاصة بهم وتوفير فرص للشباب لتجربة ثقافة الطعام العالمية .

(يونهاب)

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

كلمة الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للكشفية المغربية

السيد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرةمعالي الامين العام لإتحاد المغرب العربيالسيد الكاتب العام لوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial