أخبار عاجلة

إعلان العيون

في غمرة الاحتفالات المخلّدة لليوم الوطني للكشفية المغربية الذي يصادف 26 ماي من كل سنة، والذي يعبّر عن الاهتمام الملكي الخاص الذي أولاه المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه لهذه الحركة التربوية، وإكبارا للعطف المولوي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام الله نصره وعزّه . وامتنانا للرعاية التي يسبغها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد رئيس الجامعة الوطنية للكشفية المغربية و ما يمنحها من عناية خاصة ضمانا لانتشار الحركة الكشفية عبر جهات المملكة، وتتويجا للتراكم الذي حققته الحركة الكشفية منذ استرجاع هذه الأقاليم إلى حظيرة الوطن، حيث ساهمت الحركة الكشفية في الحركة الوطنية من أجل تحقيق الاستقلال و كانت دائما سباقة للعمل الوطني الذي يطمح إلى الاستقلال و استكمال الوحدة الترابية وبناء الوطن، وهو النهج الذي حافظت عليه بعد استرجاع كل التراب الوطني و جلاء المستعمر، حيث ظلت الحركة الكشفية ببلادنا حركة مواطنة تخدم الوطن و تلبي كل النداءات الوطنية وتساهم في الأوراش الكبرى سواء بالأفكار أو التعبئة أو العمل بجانب كل الكفاءات الوطنية، ولازالت تواصل الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، وفاء منها بهذا الإرث الوطني الكبير، والتزاما منها بالسير على خطى جيل التأسيس، في المساهمة المتميزة في تأطير الشباب وتكوينه في شتى المجالات التي تنمي قدراته وتجعله مواطنا صالحا لمجتمعه ووطنه.

إن احتفال أسرة الجامعة الوطنية للكشفية المغربية باليوم الوطني للحركة الكشفية المغربية تحت شعار: “التربية الكشفية دعامة أساسية لصون وحدتنا الترابية”، دَلِيلٌ عَلَى مُوَاصَلَةِ اَلنَّهْجِ اَلْوَطَنِيِّ اَلْمُوَاطِنِ الذي يسعى للدفاع عن الوطن ومقدساته.

         حيث أكد المنتسبون للجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للكشفية المغربية المجتمعون بجهة العيون الساقية الحمراء على الدور المحوري الذي تقوم به الحركة الكشفية في الحفاظ على الوحدة الترابية لبلادنا والترافع عن مغربية الصحراء في إطار الدبلوماسية الكشفية الموازية.

         كما نوه جميع المشاركين في الاحتفال باليوم الوطني للحركة الكشفية المغربية بالطفرة التنموية التي تشهدها بلادنا بصفة عامة والأقاليم الجنوبية بصفة خاصة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والاستعداد الدائم لمنتسبي الحركة الكشفية في الإنخراط الكلي في إنجاح جميع الاوراش التنموية التي تعرفها بلادنا.

         وحتى تواصل الحركة الكشفية توهجها وإشعاعها الرائد بجهة العيون الساقية الحمراء فقد تم تأسيس المفوضية الجهوية للجامعة الوطنية للكشفية المغربية. التي شكلت من نخبة القادة الكشفيين الذين تربوا في حضن الحركة الكشفية على قيم المواطنة والمنهج الكشفي والمشهود لهم سعيهم الدائم في خدمة المجتمع والصالح العام.

العيون 17 يونيو 2023

الجامعة الوطنية للكشفية المغربية

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

كلمة الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للكشفية المغربية

السيد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرةمعالي الامين العام لإتحاد المغرب العربيالسيد الكاتب العام لوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial