ريادة الحركة الكشفية المغربية

اختتمت مساء أمس الزيارة التي قاما بها Andy Chapman رئيس اللجنة الكشفية العالمية والسيد عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية. زيارة تميزت بعقد لقاءات مع كل من السيد Mehdi Bensaid المهدي بنسعيد وزير MJCC وزارة الشباب والثقافة والتواصل والسيدة #عواطف_حيار وزيرة وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة تناولت سبل العمل المشترك للارتقاء بالتعاون في المجال التربوي والاجتماعي لتحقيق الأهداف المشتركة بين الوزارتين و #الجامعة_الوطنية_للكشفية_المغربية، والتي تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد.

كما تميزت الزيارة بالاطلاع على تقوية الشراكة القائمة مع الأخوية للدرك الملكي من خلال إحداث أندية كشفية بمؤسسات الأخوية و لقاء جمع بعض أعضاء المكتب الجامعي مع #مؤسسة_محمد_السادس_لحماية_البيئة برؤية تطوير البرنامج الرائد #شواطئ_نظيفة وسبل الانفتاح المشترك على مواضيع جديدة تهم التربية البيئية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما عرفت الزيارة عقد جلسة عمل مع السيد عبد العزيز الدرويش، رئيس مجلس عمالة الرباط Conseil Préfectoral de Rabat والذي تم التأكيد خلالها على أهمية العمل الذي تقوم به المجالس المنتخبة من أجل دعم برامج الشباب والجامعة الوطنية للكشفية المغربية والذي يكتسي صبغة اجتماعية وجمعوية وتطوعية.

World Organization of the Scout Movement – WOSM

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

Nouvelles horizons pour le Scoutisme Inclusif

Mme Hayar s’entretient au siège du ministère avec le président du Comité Mondial du Scoutisme …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial