أخبار عاجلة

نداء الجامعة الوطنية للكشفية المغربية

الكشاف دائما مستعد

إخواني أخواتي القادة والقائدات المنتسبين للجمعيات الكشفية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للكشفية المغربية.

 على إثر  مخلفات الزلزال الذي ضرب المغرب   يوم الجمعة 8 شتنبر 2023  وخلّف عدة خسائر بشرية ومادية في العديد  من المناطق، خاصة  إقليمي الحوز وتارودانت  وهو مايدعونا جميعا ككشافة للإنخراط في المجهود الوطني للتخفيف من آثار هذا المصاب الجلل.

وانطلاقا من المسؤوليات الملقاة على عاتق الحركة الكشفية المغربية كمكون أساسي و تاريخي للمجتمع المدني المغربي و رغبة في إشاعة المزيد من قيم المواطنة الفاعلة والملتزمة وترسيخ قيم التضامن النبيلة,  تعتزم الجامعة الوطنية للكشفية المغربية ومن خلالها, الجمعيات المكونة والمنضوية تحت لواءها,  إطلاق حملات تضامنية مختلفة مع سكان المناطق المتضررة، حيث تطمح الحملات إلى تقديم المساعدات من الأغطية والملابس والمواد الغذائية واللوازم المدرسية أوراش التطوع   لترميم واصلاح المؤسسات التعليمية ودور الرعاية الاجتماعية وحملات التبرع بالدم،كمساهمة في رفع بعض أشكال الضرر التي تعيشها على وقعها مختلف المواطنين بالمناطق المتضررة من الزلزال .
وإيمانا منها بـضرورة العمل التشاركي من أجل إنجاح هذه الفعاليات التضامنية الإنسانية والاجتماعية، تدعو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية على تنسيق الحملات مع جميع المتعاونين والشركاء الاجتماعيين والسلطات المحلية للمساهمة في إنجاح هذه الحملات النبيلة.
كما تهيب الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والجمعيات المكونة لها بجميع المتطوعين الكشافة للتعبئة من أجل إغاثة ساكنة المناطق المتضررة وإبداع مختلف أشكال التضامن الممكنة والتنسيق تلبية لنداء الواجب.

إننا نتواجد اليوم في موقف استثنائي يتطلب منا تضافر الجهود والتعاون الجماعي لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب العديد من مدن المملكة وخلف ضحايا في الأرواح. إن الحاجة ماسة إلى تقديم كل أنواع  المساعدة والتخفيف من الأثر الذي تركه هذا الحادث الكارثي على نفسية الأطفال والأسر والتي قضى العديد منهم ليلة الأمس في العراء.

نحن في الجامعة الوطنية للكشفية المغربية ندعو جميع المتطوعين الكشافة الذين يملكون الرغبة والقدرة على المساهمة في جهود التضامن التي أطلقتها السلطات المحلية والقطاعات الحكومية المختلفة.

إنها لحظة مأساوية نمر بها. نعتمد كثيرا على تضامنكم والالتزام لدعم جهود بلدنا العزيز في هذه الأوقات الصعبة للغاية.

  الجامعة الوطنية للكشفية المغربية

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

كلمة الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للكشفية المغربية

السيد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرةمعالي الامين العام لإتحاد المغرب العربيالسيد الكاتب العام لوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial