أخبار عاجلة

شهادات من عين الحدث بكوريا

هناك أيام أسهل من الأخرى. وسيكون غدًا بالتأكيد يومًا صعبًا. غدًا، سنغادر موقع مخيمنا إلى سيول لتجنب الإعصار الذي يقترب مباشرة من 40,000 من المشاركين في الجامبوري العالمي الخامس والعشرين في كوريا.

هذا المساء، هناك عدة آلاف من المتطوعين والفرق الخدمية، الذين تم تدريبهم للسماح لهؤلاء الأشخاص الـ 40,000 بمغادرة الموقع في يوم واحد ⚜.

هؤلاء آلاف الأشخاص الذين يخصصون وقتهم وطاقتهم والتزامهم في خدمة الشباب والتجمع .

وبفضلهم، سيستمر الجامبوري.

غدًا، سيكون الجمبوري في الطرقات. بعد غدٍ، سيكون في سيول. لذا نلتقي غدًا، وشكرًا لهؤلاء، شكرًا لهم، شكرًا للأمل الذي تمنحني هذا الحركة كل يوم.

في الأيام الأخيرة، انخفضت مستويات الحرارة وزادت نسبة الرطوبة، مما أدى إلى ظروف صعبة للكشافة الشباب والمتطوعين المتواجدين في الموقع. ولذلك، تم اتخاذ إجراءات من قبل المنظمين والحكومة الكورية لتحسين ظروف المشاركين (توفير مناطق ظل، تكييف الأنشطة، توزيع المياه، زيادة عدد الأطباء في الموقع).

بفضل تحسن الظروف في المخيم والجهود المبذولة من قبل الآلاف من المتطوعين الذين جاءوا من جميع أنحاء العالم لخدمة التجمع، تمكن الشبان من مواصلة مجموعة من الأنشطة، واستكشاف ثقافات جديدة، وبناء صداقات جديدة.

على الرغم من التقدم الذي تم تحقيقه وسير الجامبوري بشكل جيد، فإن آثار التغيرات المناخية تظهر من جديد: أخبار الأحوال الجوية للأيام المقبلة (وصول إعصار خانون إلى جنوب كوريا) تستدعي إعادة تقديم تنظيم الجامبوري بأكمله. وبناءً على ذلك، قررت السلطات الكورية، بالتعاون مع منظمي الحدث، أن يتم نقل المشاركين إلى سيول لمواصلة الجامبوري بأمان.

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

كلمة الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للكشفية المغربية

السيد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرةمعالي الامين العام لإتحاد المغرب العربيالسيد الكاتب العام لوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial