أخبار عاجلة

بلاغ الجامعة الوطنية للكشفية المغربية حول الملتقى الكشفي الوطني بالعيون حاضرة الساقية الحمراء

  في إطار احتفالات الجامعة الوطنية للكشفية المغربية باليوم الوطني للحركة الكشفية المغربية والذي يخلد لذكرى خطاب صاحب الجلالة المغفور له الحسن الثاني بمناسبة انعقاد المجلس الاعلى للماء” بتاريخ 26 ماي 1988 حيث أشاد المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه بالحركة الكشفية المغربية، ودورها الرائد في تربية الأجيال، والمساهمة في الأوراش التنموية الكبرى، لاعتمادها على نظام تربوي متميز، يجعل من التعلم بالممارسة أساسا له، وهوالخطاب التاريخي الذي كان له وقع كبير على الحركة الكشفية وطنيا وعربيا ودوليا، وشكّل انطلاقة جديدة للحركة الكشفية بالمغرب، لما تضمنه من توجيهات سامية للأسرة الكشفية، بضرورة التمسك بالتربية الكشفية كمدرسة لتربية النشئ على روح المواطنة. إشارات صريحة للاعتماد على التربية الكشفية لحل قضايا الشباب والطفولة، وهو ما شكّل احتفالية “يوم وطني للحركة الكشفية المغربية”، اعتزازا بالثقة المولوية في الحركة الكشفية والتي توجّت بالرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد للجامعة الوطنية للكشفية المغربية مند سنة 1997.

وفي هذا السياق تنظم الجامعة الوطنية للكشفية المغربية الملتقى الكشفي الوطني أيام 16.17.18يونيو  بمدينة العيون. تحت شعار : ” التربية الكشفية دعامة أساسية لصون وحدتنا الترابية” وسيعرف الملتقى الكشفي الوطني عدة فعاليات تربوية وكشفية من خلال تنظيم ندوة علمية تربوية ستكون مناسبة للتعريف بالادوار التي تقوم بها الجامعة الوطنية للكشفية المغربية تكريسا لإنخراطها الدائم وتعبئتها الشاملة للدفاع المطلق والمستميت عن الوحدة الوطنية والترابية.

  كما ستتميز الفعاليات بعقد المؤتمر التأسيسي للجامعة الوطنية للكشفية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وإطلاق مسار متقدم للبناء الهيكلي لمؤسسات الجهة الكشفية  وهي أول جهة كشفية جامعية سيتم تأسيسها بعد المصادقة على نظام الجهوية الجامعية الكشفية في دورة يناير2023 للمكتب الجامعي.

 وسيعرف الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية المرتبطة بالثرات الحساني كما ستكون مناسبة لتكريم بعض القيادات الكشفية الرائدة على دفاعها المستميت عن قضايا الوطن.

يذكر أن الملتقى سيعرف مشاركة قيادات كشفية من جميع ربوع المملكة والتي ستكون حاضرة وشاهدة على  مختلف المنجزات والمشاريع التي  تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة و في اطار سياسة تنموية متكاملة تعكس العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لهذه الاقاليم الغالية .

الجامعة الوطنية للكشفية المغربية

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

كلمة الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للكشفية المغربية

السيد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرةمعالي الامين العام لإتحاد المغرب العربيالسيد الكاتب العام لوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial