الجامبوري الكشفي العالمي إلى 2024 ?

أبلغت المنظمة العالمية للحركة الكشفية غشت2021 أنها تخطط لإجراء مراجعة مشتركة، خلال الربع الأول من عام 2022، لتطور الوضع الصحي العالمي وانعكاساته على الحدث. بالإضافة إلى الاجتماعات الافتراضية المنتظمة ، أجرت المنظمة العالمية للحركة الكشفية زيارة ميدانية إلى الجمعية المستضيفة الأسبوع الماضي لتقييم التقدم المحرز في الاستعدادات الحالية وتحديد المجالات التي يمكن أن تساهم فيها المنظمة العالمية للحركة الكشفية. كجزء من الزيارة والتبادلات اللاحقة مع ممثلي المنظمة العالمية للحركة الكشفية ، سيتم تقديم طلب المسضيف ، إلى جانب تقرير مفصل عن الزيارة الميدانية ، إلى اللجنة الكشفية العالمية في اجتماعها في 31 مارس إلى 2 أبريل.

يُعد المخيم الكشفي العالمي حدثًا كشفيًا عالميًا رسميًا للمنظمة العالمية للحركة الكشفية ، وتقع المسؤولية الدستورية على WSC للإشراف على تنظيم الحدث. وفقًا للممارسات المتبعة ، تتم دعوة مضيفي الأحداث الكشفية العالمية إلى كل اجتماع WSC لعرض التقدم المحرز في استعداداتهم ، لذلك كان من المتوقع أن تتم مناقشة طلب جمعية الكشافة الكورية للتأجيل خلال اجتماع CMS القادم.

World Scout Jamboree 2023 – Belgian contingent

تأسف المنظمة العالمية للحركة الكشفية بصدق لأن مستضيف المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرين ، جمعية الكشافة الكورية ، قد اختار التواصل من جانب واحد مع قادة الوفود ، مما تسبب في ارتباك وقلق بين الجمعيات الكشفية الوطنية (وبالتالي إعاقة عملية صنع القرار المناسبة مسألة بهذه الأهمية.
نحن ندرك تأثير هذه الرسالة المبكرة من المضيف على العديد من الجمعيات الكشفية الوطنية ، بالإضافة إلى المخاطر التي تشكلها على استعدادات التفويض الجارية. ستستمر المنظمة العالمية للحركة الكشفية في بذل كل جهد ممكن لضمان تبادل المعلومات بشكل متسق وفي الوقت المناسب فيما يتعلق بعملية صنع القرار ، وسوف تتابع الوضع مع جميع الجمعيات الكشفية الوطنية بعد الاجتماع التالي لمجلس WSC.تدرك المنظمة العالمية للحركة الكشفية رسالة أرسلها اليوم مستضيف المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون إلى قادة الوفود لإبلاغهم بطلبهم إلى اللجنة الكشفية العالمية (WSC) للنظر في إعادة جدولة الحدث إلى عام 2024. المقرر حاليًا في غشت 2023.

 

 

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

ملخص حصيلة السنة الأولى من المخطط الثلاثي 2022 – 2024

عقد مكتب الجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي تحظى برآسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial