وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة بالمملكة المغربية تستقبل الأمين العام والمكتب الجامعي للكشفية المغربية

وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة بالمملكة المغربية تستقبل الأمين العام والمكتب الجامعي للكشفية المغربية
استقبلت السيدة #عواطف_حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة يوم الإثنين 21 فبراير 2022 بمقر الوزارة ، السيد عمرو حمدي، الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الإقليمي والسيد شكيب بنعياد الرئيس المنتدب للجامعه الوطنية للكشفية المغربية والسيد عزيز حفظي نائب رئيس اللجنه الكشفية العربية وممثلي “الجامعة الوطنية للكشفية المغربية” والمنظمات

 التابعة لها. وقد أبرزت السيدة الوزيرة خلال هذا اللقاء تقديرها للحركة الكشفية ودورها التربوي والخدمي وكذلك الأهمية التي توليها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لعملية #مواكبة_الأطفال في #وضعية_إعاقة من اجل #تحرير_الطاقات و الانتقال من فكرة المساعدة الى تقوية القدرات.
كما أكدت السيدة الوزيرة رغبة الوزارة في إطلاق ورش دمج الأطفال في وضعية الشارع واستفادتهم من مخيمات الكشفية لتحقيق فكرة المخيم الدامج والذي يصب في الرؤية الشمولية للقطاع التي تعتمد المواكبة والدعم والإدماج.
من جهته أكد السيد #عمر_حمدي، الأمين العام #للمنظمة_الكشفية_العربية والمدير الإقليمي على أن الاجتماع شكل فرصة لتسليط الضوء ومن زوايا مختلفة على أوضاع الأشخاص في وضعية إعاقة ، مؤكدا على التوجه الذي توليه المنظمة العالمية للحركة الكشفية في أولوية التنوع والاندماج كأولوية استراتيجية تعمل المنظمة على تفعيلها بشكل كبير على المستوى العالمي مؤكدا على أن تعاون الجامعة الوطنية مع الوزارة في المجالات ذات الاهتمام المشترك سيعود بالنفع على الأشخاص في وضعية الإعاقة بشكل كبير مما يتيح لهم القيام بواجابتهم تجاه المجتمع وترك الأثر الإيجابي المنشود.
وابدي سيادته استعداد المنظمة الكشفية العربية/ الاقليم الكشفي العربي فى التعاون مع الوزارة والجامعه فى وضع التصور العام للمبادرة والمشاركة فى تنفيذها فى اطار وطنى وعربي وعالمي

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

ملخص حصيلة السنة الأولى من المخطط الثلاثي 2022 – 2024

عقد مكتب الجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي تحظى برآسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial