الرئيسية / أخبار اللقاء / المخيمات الفرعية للقاء

المخيمات الفرعية للقاء

يضم فضاء اللقاء ثلاث مخيمات فرعية أطلقت عليها أسماء مستوحاة من شعار اللقاء بغية العمل عليها كقيم إنسانية أساسية في بناء المجتمعات .

1 – قرية التنمية

tanmiya  تعتبر التنمية أحد أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات في أبعادها الأربعة : المجتمع ، الثقافة ،البيئة والاقتصاد . والتربية على التنمية تهدف أساسا إلى رفع الوعي لدى الشباب بضرورة الالتزام التام والشامل بكل مقتضياتها من أجل “عالم أفضل” يستجيب لتطلعات الجميع ويضمن تكافؤ الفرص ومستقبل آمن للأجيال القادمة .

 

 

2 – قرية التسامح

tssamohبعت التسامح من أهم القيم الإنسانية المفتقدة . ويمكن تفسير التسامح بقبول الاختلاف في كل تجلياته سواء على مستوى الجنس أو العرق أو اللغة أو العقيدة أو الطبقة الاجتماعية . إنه القدرة على الإنصات وقبول الآخر وهو ما يسهل وييسر عملية التفاعل والتعايش بين جميع الأجناس البشرية.

 

 

 

3 – قرية السلام

salamأصبحت التربية على السلام ضرورة ملحة في عصرنا الحالي بسبب كثرة الحروب والنزاعات التي يعرفها العالم وذلك من خلال اكتساب مجموعة من القيم والمعارف والمهارات والمواقف الأساسية لإرساء أسس السلم ونبذ النزاعات وقبول الاختلاف والتعايش والتسامح من أجل تنمية مستدامة من شأنها أن تساعد على بناء عالم و مستقبل يسوده الحب والوئام والأمن والاطمئنان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *