الرئيسية / الاخبار / المغرب لايرد طلبه

المغرب لايرد طلبه

 

الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية يشيد بالجامعة الوطنية الكشفية المغربية والأطر الوطنية

أشاد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي العربي للمنظمة الكشفية العالمية. بالجامعة الوطنية للكشفية المغربية والأطر الكشفية التي وصفها بالكفاءة العالية وتأخذ بزمام المبادرة. كان ذلك في الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الدكتور عاطف عبد المجيد بحضور اعضاء جامعيين من الجمعيات الثلاث والقائد احمد حسن مدير تنمية المجتمع المسؤولية الاجتماعية. مساء الاثنين 26 فبراير 2018 بإحدى قاعات الاجتماعات بالمركز الاجتماعي للضمان الاجتماعي بمراكش. اللقاء الذي نظمته الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بشراكة مع الاقليم الكشفي العربي .
واعتبر مدير للإقليم العربي في كلمته أمام ما يزيد من مائة من القيادات الكشفية المشاركة في التكوين (ان المغرب أرض تشرق فيها شمس الكشفية) وتابع قائلا:

عندما نأتي الى المغرب فالكل مؤتلف. المغرب لا يرد طلبه رغم الانشغالات والظروف .. ناتي الى المغرب لنشحذ الهمم .. وعندما عدنا … عدنا الى بلدنا .

وما يدعو للافتخار ان هذا اللقاء يجمع الألوان الثلاثة التي تشكل الجامعة .وتابع حديثه قائلا. جئتكم بأربعة أشياء جاء بها مؤتمر باكو.
1. الاهتمام بتنمية القيادات
2. ان يكون هناك دعم الجمعيات التي يمكن أن تصنع نموذجا فاعلا
3. ان نهتم بتعظيم الافتخار بالأثر الاجتماعي
4. الشراكات الاستراتيجية

من جهته ورغم ظروفه الصحية تناول الكلمة الرئيس المنتدب لجامعة الوطنية هذا الكشفية المغربية مرحبا بالدكتور عبد المجيد عاطف ونوع المجهودات التي يبذلها للرفع من مكانة الكشفية وحضوره هذا اللقاء رغم الانشغالات.
ونوه نائب الرئيس المنتدب عزيز حافظي بالمنظمات وقال..

اننا اليوم أمام محطة غاية في الأهمية من أجل استشراف المستقبل والعمل الميداني . ومسار تكويني مستمر واعتبر اللقاء التكويني الكشفي لتعزيز وتقوية القدرات فرصة للمناقشة وتحفيز الشباب لتبني المبادرات منوها بدعم ومتابعة الدكتور عاطف عبد المجيد .

من جهته اعتبر القائد الدكتور عبد السلام بوغابة باسم القيادات المؤطرة للملتقى ان الأطر المشاركة في المستوى العالي .ودعا الأمين العام الى الدعم المستمر لهذه الاطر مطالبا اياه بالعمل على تفعيل مشاركة هذه الاطر في اللقاءات الدولية والعربية من أجل الاستفادة من تجارب الآخرين.
تبقى الاشارة الى ان اللقاء يستمر لثلاثة أيام الى غاية يوم 28 فبراير .وكانت للأمين العام حفاوة الاستقبال الذي يليق بقيادة عربية و دولية عملت دوما على البدل و العطاء وذلك وفق الأعراف المغربية الأصيلة و قدمت للضيف الكبير للجامعة الوطنية للكشفية المغربية الثمر و الحليب و على اهازيج الدقة المراكشية و ختمت الجلسة الافتتاحية للملتقى باخد صورة تذكارية للمشاركين و القيادة الكشفية العربية و الوطنية
القائد عبد العزيز مجدي

عن admin

شاهد أيضاً

تكريم مجموعة الفناير الغنائية بمراكش

احتفت كل من الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والمنظمة الكشفية العربية من خلال اللقاء الكشفي العربي ...

تعليق واحد

  1. نصري آمين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية كشفية صادقة للجامعة الوطنية للكشفية المغربية

    جزاكم الله كل الجزاء على الأعمال الجبارة المبذولة بقيادتكم في خدمة الطفل و الطفولة وتكوين فتية قادرين على تحمل المسئولية والاعتماد على الذات. تذكروا أن لكم قادة أكفاء الذين ترعرعوا وتكونوا على قاداتكم في فروعهم فلى تبخلوا عنهم بقليل من الاهتمام ولو باخبارهم باللقاءات والنداريب والتجمعات ان كان امكن وجزاكم الله خيرا .الكشاف اخ لكل كشاف وصديق الجميع.

    وبه وجب الاعلام
    و السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *